الرئيسية تقارير إعلامية

دراسات ميدانية





موقع إيلاف ينشر تعليقات بأسماء منتحلة PDF طباعة البريد الإلكترونى
الخميس, 25 فبراير/شباط 2010 07:41

 

إن العمل الصحافي، وما يتأسس عليه من ضرورة اتباع السياقات المهنية والأخلاقية في ما يتعلق بنشر المواد الصحافية والتعليقات الخاصة بالقراء والمتابعين، يفرض الالتزام بالدّقة والمتابعة في نقل المعلومة وتداولها في وسائل الإعلام.

التفاصيل...
 
الوارف يحتفي بعيده الأول شعراً PDF طباعة البريد الإلكترونى
الأحد, 24 يناير/كانون ثان 2010 10:10

تقرير إعلامي
خاص الوارف
أقام معهد الوارف للدراسات الإنسانية  بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأميركيتان، يوم 21 كانون الثاني / يناير الجاري، أمسية شعرية للشاعرة الأميركية من أصول لبنانية مي الريحاني والشاعر العراقي صالح مجيد في العاصمة الأميركية واشنطن.

التفاصيل...
 
إيران تصادر نوبل ! PDF طباعة البريد الإلكترونى
الجمعة, 27 نونبر/تشرين ثان 2009 09:43

بيان رسمي من معهد الوارف

يعرب القائمون على معهد الوارف للدراسات الإنسانية في واشنطن عن عظيم استنكارهم لقيام السلطات الإيرانية بمصادرة جائزة نوبل للسلام التي حصلت عليها ناشطة حقوق الإنسان شيرين عبادي في العام 2003.

 

التفاصيل...
 
البيان الرسمي لمؤسسة الوارف في واشنطن حول فاجعة فورت هود PDF طباعة البريد الإلكترونى
الخميس, 12 نونبر/تشرين ثان 2009 22:19

تعلن مؤسسة الوارف، ببليغ الأسى، إدانتها الشديدة للمجزرة البشعة التي ارتكبها نضال حسن مالك في منطقة فورت هود بولاية تكساس. إن سلوك نضال حسن مالك لا يمثل على الإطلاق أفكار المواطنين الأميركيين المسلمين أو المنحدرين من أصول عربية أو أولئك الذين يعيشون في كنف الحياة الأميركية.

التفاصيل...
 
مظاهرة ضد نجاد في واشنطن PDF طباعة البريد الإلكترونى
الإثنين, 22 يونيو/حزيران 2009 00:59

تقرير جهاد صالح 
 خاص غرفة أخبار الوارف  
شهدت العاصمة الأميركية واشنطن صباح السبت 20 حزيران  مظاهرة لمعارضين ايرانيين وبعض من أنصار مير حسين موسوي الخاسر في الإنتخابات وناشطين من حزب آزادي ايران، احتجاجا على تولي الرئيس الإيراني محمود  أحمدي نجاد رئاسة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لولاية ثانية، واتهامه بتزوير نتائج الإنتخابات التي نتج على أثرها مظاهرات حاشدة داخل ايران، كان موسوي قد دعا إليها وقمعت بشدة من قبل قوات الأمن الإيرانية وسقوط ضحايا  واعتقال الكثيرين.

التفاصيل...
 
رسالة مفتوحة إلى الرئيس أوباما PDF طباعة البريد الإلكترونى

 تقرير إعلامي
بالتعاون مع مركز دراسات الإسلام والديمقراطية في واشنطن 

أطلق مركز دراسات الإسلام والديمقراطية في واشنطن حملة لتوقيع رسالة مفتوحة وجهها عدد من المفكرين والناشطين ومنظمات المجتمع المدني إلى الرئيس أوباما في شأن السياسة الخارجية الأميركية في العهد الجديد. معهد الوارف انضم إلى قائمة الموقعين على هذه  الرسالة اللافتة.

التفاصيل...
 
مسرحية فلسطينية تثير جدلا في واشنطن PDF طباعة البريد الإلكترونى


واشنطن - منى الشقاقي

ربما بات من الصعب تنظيم أية فعاليات ثقافية واجتماعية تتعلق بفلسطين في الولايات المتحدة دون أن يخلو الأمر من حدوث جدال وسجال، وهذا ما حدث مؤخرا عندما قرر مركز كينيدي للفنون في واشنطن، وهو أحد أكبر المؤسسات الثقافية في الولايات المتحدة، إقامة مهرجان فني عربي تحت مسمى "أرابيسك" ليكون الأكبر من نوعه في واشنطن.

التفاصيل...
 


© 2009 جميع الحقوق محفوظة لمعهد الوارف للدراسات الإنسانية
الكتابات المنشورة على موقع الوارف خاصة بالمعهد، في حال الاقتباس أو النقل عن الموقع يرجى ذكر المصدر المواضيع المنشورة لا تمثل بالضرورة توجّه المعهد، في حين تمثل وجهة نظر كاتبيها